آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

البريطانيات يؤجّلن تكوين أسرة بسبب تكاليف تربية الأطفال
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 5 أشهر و 10 أيام
الأربعاء 16 أكتوبر-تشرين الأول 2013 07:39 م

أظهرت دراسة جديدة اليوم أن نحو نصف الأمهات الجدد في بريطانيا فوق سن الثلاثين عاماً الآن،وأن عددا قياسيا منهن اخترن تأجيل الإنجاب إلى ما بعد العقد الثالث من أعمارهن.

ووجدت الدراسة، التي أصدرها مكتب الاحصاءات الوطنية ونشرتها صحيفة "ديلي ميل"، أن غالبية الأمهات الجدد متزوجات، في حين أن نظيراتهن من العقد الثاني من العمر عازبات أو يعشن مع شريك.

وقالت إن ما يقرب من 360 ألف بريطانية في العقد الثالث من العمر أنجبن في العام الماضي، أي ما يعادل 49% منهن، وكانت 7 من أصل كل 10 منهن متزوجات، في حين أنجبت 369 ألف بريطانية في العقد الثاني من العمر، غير أن أوضاعهن العائلية كانت أقل استقراراً من نظيراتهن الأكبر سناً لكون 60% منهن تقريباً عازبات أو يعشن مع شريك.

وأضافت الدراسة أن متوسط عمر الأمهات الجدد في بريطانيا ارتفع بشكل قياسي ومن نحو 29 عاماً قبل سنتين إلى 30 عاماً الآن، بعد أن كان 26 عاماً سنة 1975، ووصل إلى ذروته عام 1944 وبلغ 29 عاماً وثلاثة أشهر.

واشارت إلى أن ارتفاع عدد النساء البريطانيات اللاتي يؤخرّن الانجاب إلى سن متأخرة يعود إلى جملة من الأسباب من بينها، زيادة مشاركتهن في التعليم العالي وقوة العمل، ومنحهن أولية لحياتهن المهنية، وارتفاع تكاليف تربية الأطفال، والخوف من فقدان الوظائف، وعوامل السكن، وعدم استقرار الزواج.

وقالت الدراسة إن 69% من الأمهات الجدد اللاتي أنجبن في العقد الثالث من أعمارهن العام الماضي كنّ متزوجات، بالمقارنة مع 37% من نظيراتهن في النصف الثاني من عقد العشرينات من العمر، ومع واحدة من كل خمس نساء من الفئة العمرية 20 إلى 25 عاماً.