آخر الاخبار

أول دولة عربية تعرض على طهران المساعدة في عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني الماجستير في العلوم العسكرية للعميد الركن السقلدي من كلية القيادة والأركان المصرية عاجل : نجاة مسؤول رفيع بمحافظة شبوة من عملية اغتيال.. ومقتل وجرح اربعة من مرافقيه اين سقطت مروحية الرئيس الإيراني؟ ستنطلق مساء اليوم..إعلامية حزب الإصلاح تدعو نشطاء الصف الوطني المناهض لانقلاب المليشيات للتفاعل مع حملة للمطالبة بإطلاق المناضل" محمد قحطان" أذربيجان الشرقية تبتلع الرئيس الإيراني مع كبار مرافقة وفشل كل عمليات البحث .. وتصاعد مؤشرات القلق لدى طهران النيابة الجزائية المتخصصة بمأرب تنفيذ حكم القصاص الشرعي بحق أحد القتلة قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري عاجل ..مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث... وأنباء متضاربه حول مصير ابراهيم رئيسي تراجع مستمر.. آخر تحديث بأسعار الصرف في صنعاء وعدن

مواد قاتلة في الصابون
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً
الخميس 05 سبتمبر-أيلول 2013 05:38 م

كشفت دراسة أميركية حديثة عن وجود أكثر من مادة في الصابون يمكن أن تسبب وفاة الأطفال الصغار في حال انتقلت المادة إلى جهازهم الهضمي من طريق حليب الأم.

وقد أجريت هذه الدراسة في جامعة تينيسي الأميركية حيث تمّ إعطاء جزء من الحيوانات طعاماً يحتوي على كمية من هذه المادة منذ بداية الحمل وصولاً الى الأسبوع الثالث بعد الولادة. وكان تركيز هذه المادة في دم عينات الدراسة مماثلاً لتركيزها في جسم الإنسان عندما يستحم لمدة 15 دقيقة بصابون يحتوي على مادة "تري كولو كاربان" بتركيز 0.6%.

وتبيّن أن هذه المادة يمكن أن تسبّب وفاة الأطفال في حال انتقلت لهم عبر الأم، كما أن ثمة أكثر من مادة لها اخطار على القدرة الجنسية، وعمل الغدد، وغيرها.