آخر الاخبار

السلطات المحلية بمحافظة مأرب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية تناقش إجراءات الاعداد والتهيئة لاختبارات الثانوية العامة للعام 2023-2024 قناة الحرة الأمريكية تكشف تزويرا وفبركة قامت بها المليشيات الحوثية استهدفت الرئيس بوتن بمقطع فيديو .. حقيقة علاقات موسكو مع صنعاء احذر منها فورا .. أطعمة تجعلك أكبر سنًا وتسرع الشيخوخة رئيس مجلس القيادة يناقش مع المبعوث الخاص لرئيس بوتن الجهود الروسية لاحتواء التداعيات المدمرة على الاوضاع المعيشية والسلم والامن الدوليين السعودية : رئاسة الحرمين الشريفين جاهزة لاستقبال الحجاج الاتحاد الآسيوي يدعم مقترح فلسطيني بإيقاف إسرائيل دوليا صحيفة أمريكية تكشف أغرب حالات التجسس الصينية على أسرار عسكرية أميركية الزنداني : هجمات الحوثيين لا تضر سوى باليمن واليمنيين وأشقائهم العرب نجم الإتحاد السعودي يغادر النادي نهاية هذا الموسم

محراب مسجدهم عكس القبلة منذ سنوات
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و 9 أشهر و 18 يوماً
الأربعاء 28 يوليو-تموز 2010 07:23 م

اكتشف سكان قرية سعودية بعد مرور 10 سنوات على بناء المسجد أن محرابه عكس اتجاه القبلة.

وقال سكان حداء الشمالية (20 كيلو مترا غربي مكة المكرمة) أن محراب مسجدهم مخالف لاتجاه القبلة، فقرر المصلون التحول إلى الاتجاه الصحيح بتغيير اتجاه السجاد نحو الوجهة الصحيحة، بحسب تقرير نشرته "عكاظ" السعودية الأربعاء 28-7-2010.

وقال عبدالرحمن خضر سعود فرج: إن المسجد بني من قبل فاعل خير قبل عشرة أعوام وكان المصلون من كبار السن يصلون حسب جهة المحراب داخل المسجد، باتجاه الشمال الشرقي، بدلا من الجنوب الشرقي. وأضاف: "بعد مضي عقد من الزمن اكتشفنا الخطأ وعدلنا من وضعية السجاد لتلافي الخطأ مرة أخرى".

وبين كل من عوض فرج وجابر عبد الرحمن، أن قرب المسجد من مكان إقامتهم يجبرهم على أداء الصلاة فيه رغم قدم مبناه وافتقاره للصيانة الدورية، وأضافا: المسجد آيل للسقوط، وتمديدات المياه قديمة والمسجد عموما في حاجة لصيانة، خصوصا أن سقفه سقط قبل أيام على عدد من المصلين».

وأكد مدير فرع الأوقاف في محافظة الجموم الدكتور زهير الأنصاري إدراج المسجد في الميزانية، وأنه يتم البحث عن فاعل خير يتولى شؤونه، وقال: "المسجد غير معروف، ويتطلب إدراجه في الميزانية ومن ثم إطلاق اسم عليه".